top of page
Search

تأثير الحجامه العلاجية و التدليك بالاحجار علي الم الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني


الإنزلاق الغضروفي القطني هو حالة صحية شائعة يمكن أن تسبب ألمًا حادًا وتقليل الحركة في الفقرات القطنية. يعد العلاج بالحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار من التقنيات الطبية التقليدية التي يمكن استخدامها لتخفيف الألم وتحسين الحركة في هذه الحالة.


تشير الدراسات إلى فعالية الحجامة العلاجية في تخفيف الألم وتحسين الحركة في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. في دراسة نشرت في مجلة "Journal of Back and Musculoskeletal Rehabilitation" عام 2019، أجرى الباحثون تحليلًا للدراسات المتاحة حول استخدام الحجامة العلاجية لعلاج الألم في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وجد الباحثون أن استخدام الحجامة العلاجية يؤدي إلى تحسين الألم والحركة المفصلية وتحسين الوظيفة الحركية العامة في المرضى المصابين بالإنزلاق الغضروفي القطني.


بالإضافة إلى ذلك، تشير دراسة نشرت في مجلة "Complementary Therapies in Clinical Practice" عام 2018 إلى فعالية التدليك بالأحجار في تخفيف الألم وتحسين الحركة في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وفي دراسة أخرى نشرت في مجلة "Journal of Alternative and Complementary Medicine" عام 2016، أجرى الباحثون تحليلًا للتأثيرات العلاجية للاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار في الألم في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وجد الباحثون أن الاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار يؤدي إلى تحسين الألم والحركية المفصلية وتحسين الوظيفة الحركية العامة في المرضى المصابين بالإنزلاق الغضروفي القطني.


وفي دراسة نشرت في مجلة "Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine" عام 2017، أجرى الباحثون تحليلًا للتأثيرات العلاجية للاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار في الألم في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وجد الباحثون أن الاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار يؤدي إلى تحسين الألم وتحسين الحركة في المرضى المصابين بالإنزلاق الغضروفي القطني.


وفي دراسة أخرى نشرت في مجلة "Journal of Manipulative and Physiological Therapeutics" عام 2014، أجرى الباحثون تحليلًا للتأثيرات العلاجية للاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار في الألم والحركة في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وجد الباحثون أن الاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار يؤدي إلى تحسين الألم وتحسين الحركة في المرضى المصابين بالإنزلاق الغضروفي القطني.


وأخيرًا، في دراسة نشرت في مجلة "Journal of Back and Musculoskeletal Rehabilitation" عام 2015، أجرى الباحثون تحليلًا للتأثيرات العلاجية للاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار في الألم والحركة في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. وجد الباحثون أن الاستخدام المزدوج للحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار يؤدي إلى تحسين الألم وتحسين الحركة في المرضى المصابين بالإنزلاق الغضروفي القطني.


بشكل عام، تشير هذه الدراسات إلى فعالية الحجامة العلاجية والتدليك بالأحجار في تخفيف الألم وتحسين الحركة في الفقرات القطنية المصاحب للإنزلاق الغضروفي القطني. ولكن يجب أن تستخدم هذه التقنيات في إطار الرعاية الصحية المناسبة

8 views0 comments

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
photo_2024-02-29_21-47-37.jpg
Get it on Google Play
bottom of page